Admin Admin
عدد المساهمات : 111 تاريخ التسجيل : 15/07/2009
| موضوع: ورشة عمل دوري أبطال أسيا - تقرير عن زيارة وفد النادي الخميس يوليو 16, 2009 8:46 am | |
| ورشة عمل دوري أبطال أسيا
9-10 يناير 2009
كوالالمبور، ماليزيا
إستكمالا لجهود الإتحاد الأسيوي الحثيثة في الرقي بمستوى الكرة في أسيا في إطلاق دوري المحترفين الأسيوي في نسختة الجديدة، قدم ورشة العمل بدوري المحترفين الأسيوي وبتخصص لإطراف اللعبة. وشهدت ورشة العمل مشاركة مميزة من وفد أندية المملكة العربية السعودية بممثلين من أندية الإتحاد (المهندس فراس التركي، حامد البلوي، منصور اليامي وماجد المالكي)، الهلال (سامي الجابر، سامي أبوخضير، وسلمان العنقري وإعتذر أحمد الخميس)، الشباب (فهد الشعلان، خالد المعجل، خالد النويصر وسلطان الجلمود) وأخيراً الإتفاق (زكي الصالح وعبدالباقي الطلحة).
تم تقسيم ورشة العمل لجزئين يخص الأول عموم الحضور من مدراء فرق، مسؤولي التسويق، المسابقات والإعلام وتم عرض معلومات عامة عن المسابقة من قبل السيد سوزوكي، مدير مشروع دوري المحترفين وتطرق لرؤية الإتحاد الأسيوي وهدفه من إعادة إطلاق النسخة الجديدة. ثم تطرقت السيدة ميشيل الأمين العام المساعد لشئون المسابقات عن اللوائح العامة للمسابقة ، المسئوليات المطلوبة والمتطلبات من كل فريق عمل. وقد كانا العرضين فرصة مميزة للإطلاع على الفروقات الأساسية وهل التغيير كان للتغيير فقط أم هنالك هدف ورؤية واضحتي المعالم.
وقد أتفق الجميع على الجهود المبذولة من قبل الإتحاد الأسيوي وهدفة المتمثل في الوصول لمستوى البطولات الأوروبية خلال الإعوام القادمة (مابعد العام 2013م).
ثم تم بعد ذلك تقسيم الحضور بحسب المجموعات المعلنة وقام كل فريق بعرض المعلومات الأساسية للإستضافة كموقع التدريب، بعده عن المطار، السكن وغير ذلك من معلومات فنية تهم الفريق الزائر ومن ثم موافقة الإتحاد الأسيوي عليها. وقد طلب نادي الإتحاد من فريق الإستقلال الإيراني بتغيير السكن المرصود من قبلهم وذلك لبعده عن الملعب بما يقارب الساعة وتمت الموافقه في حينها من قبل الفريق الإيراني.
وركز الجزء الثاني على كل تخصص بسرد المتطلبات واللوائح. فتم تقسيم الحضور لثلاث مجموعات، تمثلث الأولي في مدراء الفرق ومسؤولين المسابقات والثانية في مسؤولين التسويق والثالثة فيما يخص الإعلام. وتم مناقشة وشرح اللوائح لكل مجموعة والمتطلبات الواجب توفرها قبل وأثناء المسابقة ويشمل ذلك فيما يخص الفنية أسماء اللاعبين، صورهم، أطقم الفريق (سيتم ارسالها خلال الأيام القادمة) ، المنطقة الفنية، حجم الوفود، طلبات التأشيرات، القواعد الفنية وغيرة من الأمور المهمة. والملفت للنظر هو تشديد الإتحاد الأسيوي على المواعيد وفي رأيي هي الطريق للإحترافية المنشودة.
وبالنسبة لمسئولين التسويق فقد ُعرج على اللائحة التسويقية الجديدة ومايخص الحقوق الرسمية والفكرية للشعار الجديد ، إستخداماتة وصفاتة الفنية وقد قام بالعرض شريك الإتحاد الأسيوي شركة بوديوم الإسترالية ممثلة بالسيد توني بوني. كما تم التشديد على حقوق جميع الأطراف المشتركة وبالأخص الرعاة المشاركين وكيفية العمل على تحفيزهم بالإستمرار في الرعاية وجذب رعاة جدد (تم إضافة 3 رعاة في النسخى الجديدة). أيضاً تم التشديد على مايسمى بـ Controlled Area وهي ماتعني بالمنطقة المتحكم بها، والتأكيد على المستضيف بإخلائها من أي إعلانات نهائياً قبل المبارة بـ 48 ساعة.
وركز المحاضر على مايرمي اليه الاتحاد الأسيوي في النسخة الجديدة بتفعيل مايسمى بيوم المباراة، ويمكن العمل نحو ذلك ببرامج المدارس، ضربة البداية بشخصية مشهورة، إستخدام الشاشة الرئيسية، أو بفعالية مميزة.
والجدير ذكره بأن الإتحاد الأسيوي ومن خلال اللجنة التسويقية يرغب في تفعيل رسالة أن الجمهور في قلب العلامة التجارية لدوري المحترفين.
ويتلخص ذلك في 8 محاور أساسية:
بيتي أسيا: أصدقائي وزملائي – ترابط وأخاء الفخامة هي هديتي: بالولاء، الحماس والإحترام هديتي تعود للكرة على الطريق: الإستكشاف هو العنوان أثناء المتابعة بإلتزام: متفائل ومشارك أتحدي وأقبل التحدي الحياة معنا: متغيرة ودوماُ تتطور وتكبر أبطالي وأمثلتي: اللاعبين والأندية (خدمة المجتمع أساس) الكرة حياتي: تماريني، متعتي، زملائي، وإختياراتي (نتخيل حياة الجمهور) التعايش مع الحلم: عمل المستحيل ممكن
وأما بالنسبة للخطوات القادمة لفريق عمل التسويق المنبثق من الإتحاد الأسيوي، فهي كالتالي:
- إرسال ملف شخصية الشعار للإعضاء للتقيد والعمل بموجبه - عقد ورشة عمل في المملكة العربية السعودية مع الأندية المشاركة - مراجعة النجاحات والتحديات
| |
|